شاي الكبوس سفير يمني في البيوت العربية ..!!


شاي الكبوس سفير يمني في البيوت العربية ..!!

شاي الكبوس سفير يمني في البيوت العربية ..!!

 

من حق اي مستثمر ان يختار الطريقة والوسيلة والمكان والزمان المناسبين لعرض وتسويق منتجاته وبالصورة التي تحقق له الربح والنجاح لنشاطه التجاري ..

 

وله الحق في الترويج وفقا للسياسة التي يراها وعبر الوسيلة الإعلامية التي تحقق له الفائدة ولبضاعته الشيوع والوصول الى اكبر جمهور يمكن الوصول..

 

وطالما ونشاطه التجاري مشروع ،فإن كل الشرائع والقوانين تكفل له الحق في التوسع وتحقيق الأرباح ..

 

مادفعني الى الكتابة عن هذا الأمر كان سببه خبرا نشرتة صحيفة "لا ميديا" وموقعها الألكتروني هاجمت فيها مجموعة الكبوس التجاري بسبب اعلان في قناة mbc يروج لشاي الكبوس ،مصورا الإعلان في تلك القناة بالخيانة وبالعمل المجرم ..وبطريقة  تفتقر لأبسط المعايير المهنية ربط الإعلان بالعدوان ،والإيحاء بأنه يندرج ضمن اساليب دعمه ،وتوجيه التهم جزافا والتشكيك بوطنية المجموعة..

 

هذا الإسلوب لايعني سوى الإبتزاز والتحريض ،وهو اسلوب غير موفق ،وقفزا احمقا على حقوق الناس في ممارسة انشطتهم المشروعة والترويج لها بغية الفائدة ،ولا اعتقد ان ثمة من ينكر على الناس هذا الحق..

 

فمثلا لو انفقت مجموعة الكبوس على نشر هذا الإعلان في قناة او وسيلة متابعيها قليل فإنها تخسر بذلك ،ولكنها تحقق الفائدة الملموسة بنشره في قناة يتابعها عشرات الملايين من المشاهدين ،وخاصة في البرنامج الذي يقدمه رامز جلال..

 

وهناك حقيقة اخرى تتمثل في ان شاي الكبوس يحظى بطلب متزايد في العديد من البلدان العربية ،وللمجموعة انشطة واسعة وطموح كبير تجاوز حدود الوطن ،وهذا مصدر فخر لليمن ومكسب نعتز به كيمنيين ،ناهيك عما تقدمه المجموعة للوطن وللإقتصاد الوطني من خدمات جليلة وملموسة..

ان الكلمة مسؤولية واحترام حقوق الآخرين انعكاس للتقدير الإيجابي للذات ،والتجرد من هذه القيم افلاس حقيقي ودليل عبث بحاجة ماسة للتقييم والمراجعة حتى يستقيم النقد وينتقل الى مستوى البناء ومن ثم ثقة الناس.