ملتقى قضاة اليمن يصدر بيان هام ..


ملتقى قضاة اليمن يصدر بيان هام ..

 

صنعاء:بشارالاسدي

بلغ ملتقى قضاة اليمن نبأ استهداف فضيلة القاضي العلامة  محمد عبدالقادر  إسماعيل شرف الدين رئيس إستنئاف محكمة الأمانة من قبل الصحفي أسامة ساري بشكل مخالف لقوانين المهنة ومتجاوز لحدود الرأي والتعبير والنقد .

 

إننا بملتقى قضاة اليمن نعتبر ما قام به الصحفي أسامة ساري يشكل جريمة من جرائم  المساس بسير القضاء  إذ أن  أستهداف إي قاضي والتشهير به والطعن فيه والتطاول عليه أثناء نظره لقضية معينة بقصد التاثير عليه ليحكم لصالح خصم او لمنعه من تنفيذ حكم ماهي الا جريمة مكتملة الاركان المعاقب عليها وفقًا لنص المادة ١٨٥ حرائم و عقوبات.

 

إن من لا يحترم القضاء وأحكام القضاء ويتحدى السلطة القضائية ويستهين بها ويهينها ،فانما هو يشجع قانون الغاب ويؤسس دولة الظلم ويهدم دولة العدل.

 

إن القانون قد كفل لكل المتقاضين في الطرق القانونية  التي كان  عليه أن يسلكها في حال اثبت  مخالفة القاضي القانون عن طريق الطعن والاستئناف  بأحكام القضاة او عن طريق  الشكوى لدى  التفتيش القضائي إن كان مؤمناً بأحترام النظام والقانون لا عن طريق الابتزاز والتشهير .

 

 إننا بلمتقى قضاة اليمن ندين ونستنكر بأشد العبارات حملات التشهير والسب التي يقوم بها الصحفي أسامة ساري بهدف التأثير على القضاة مستغلًا نفوذه كمسؤول بوزارة الإعلام .

 

أخيرًا نعبر عن تضامننا الكامل مع القاضي محمد إسماعيل رئيس إستئناف محكمة الأمانة من حملات السب والاتهامات اللامسؤوله التي يتزعمها الصحفي أسامة ساري بطريقه لامسؤولة تجاوزت حدود الرأي والتعبير  إلى المساس بسير القضاء ونؤكد ان مثل هكذا وسائل لن يكون صاحبها بمنأى عن العدالة. 

ونحمل المجلس السياسي الاعلى ووزير الاعلام المسؤولية عن مثل هكذا جرائم تمس بالقضاء ورجال القضاء

 

صادر عن #ملتقى_قضاة_اليمن

الجمعة ١١/ رجب / ١٤٤١هـ الموافق ٦/ مارس / ٢٠٢٠م