عاجل : أبوراس يقدم استقالتة أمام اجتماع اللجنة العامة اليوم وتحركات على مستوى عال لثني أبوراس عن قرار الاستقالة ..!!


عاجل : أبوراس يقدم استقالتة أمام اجتماع اللجنة العامة اليوم وتحركات على مستوى عال لثني أبوراس عن قرار الاستقالة ..!!

 

رأس الشيخ/ صادق امين ابو راس رئيس المؤتمر الشعبي العام صباح اليوم الخميس بصنعاء اجتماعاً للجنة العامة للمؤتمر ..

وفي الاجتماع الذي بدئ بقراءة الفاتحة على شهداء الوطن والمؤتمر اشار رئيس المؤتمر الى صدور دعوات للتسامح والتصالح مع بعض القوى التي كانت سببا في جلب العدوان على اليمن مؤكدا ان ذلك لا يمكن ان يتم الا في حال اعترفت تلك القوى باخطائها واعتذرت للشعب اليمني وللقوى السياسية وحينها سيكون لكل حادث حديث.

واوضح ابوراس ان هناك من يتحدث باسم المؤتمر في الخارج وهو لا صلة له بالمؤتمر والمؤتمريين فقط هم من ينطبق عليهم النظام الداخلي ومن حددوا مواقفهم مع الوطن وضد العدوان عليه ..

وجدد رئيس المؤتمر التأكيد على ان موقف المؤتمر من العدوان  مبدئي وراسخ وسيظل المؤتمر حريصا على تماسك الجبهة الداخلية للقوى المناهضة للعدوان ..

الى ذلك اكدت مصادر متطابقة ان رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ /صادق امين ابو راس وضع استقالته امام اللجنة العامة ،وسط تكتم شديد عن الأسباب التي تقف وراء الإستقالة ،واعتبرها الكثير مفاجئة وصادمة ،وان تحركات على مستوى عال تحاول الضغط لثني ابو راس عن قرار الإستقالة لذي قد يفسر من زوايا مختلفة من ضمنها تسليم المؤتمر للتفكك خدمة لأجندات داخلية وخارجية..

وقالت المصادر ان ابورأس افتتح اليوم مبنى الحزب (اللجنةالدائمة) في الحصبة شمال صنعاء بعد إعادة ترميمة، وعقد اجتماع قدم خلاله استقالته للجنة العامة مبرر انه لن يستطيع قيادة الحزب في ظل ما اسماه التعسفات ..

وأكد الاستقالة شقيق ابورأس السفير الاسبق فيصل بتغريدة على تويتر ولم يكشف المزيد من التفاصيل..

وقدم الشيخ أبورأس استقالته، مبديا تذمره من بعض القيادات ووصفهم بالجبناء ، وبعد أن رفضت الاستقالة دعاهم للوقوف ويكونوا بجانبه ويساعدوه لاخراج السجناء من سجون الحوثي والمحسوبين على المؤتمرالشعبي العام ويكونوا معه في جميع الظروف بدل ماهم بيتفرجوا عليه حد تعبيرة..