وزير الأوقاف والارشاد ونائبة يدشنا العمل بإدارتي خدمة الجمهور بمكتبي الأمانة ومحافظة صنعاء ..!!


وزير الأوقاف والارشاد ونائبة يدشنا العمل بإدارتي خدمة الجمهور بمكتبي الأمانة ومحافظة صنعاء ..!!

 

اتجاهات:صنعاء:بشارالاسدي

دشن وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي ونائبه العلامة فؤاد محمد ناجي اليوم العمل بإدارتي خدمة الجمهور بمكتبي أوقاف أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن مكافحة الفساد..

 

وفي التدشين اطلع الوزير العجي والنائب ناجي، على الدليل الإرشادي لخدمات مكتبي الأوقاف بالأمانة والمحافظة، واستمعا من مديري مكتبي الأمانة عبدالله عامر والمحافظة أيمن شرف الدين إلى إيضاح عن مهام إدارة خدمة الجمهور ووحدة الشكاوى والأرقام التي تم تخصيصها لتلقي الشكاوى والبلاغات عن أي ابتزاز أو رشاوي أو تحصيل رسوم مخالفة..

 

واعتبر وزير الأوقاف والإرشاد ونائبه، تدشين إدارتي خدمة الجمهور بمكتبي أوقاف الأمانة والمحافظة، خطوة إيجابية لتعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة في تسهيل المعاملات وتقديم الخدمات للمواطنين بكل مرونة..

 

وشددا على ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لعمل الأوقاف والإرشاد وتسهيل إجراءات طالبي الخدمة، وعدم استغلال المتعاملين مع مكاتب الأوقاف والإرشاد..

 

وأشار الوزير العجي والعلامة أنه سيتم تدشين العمل بإدارات خدمة الجمهور بمكاتب الأوقاف في المحافظات، معربين عن أملهما في تفاعل المواطنين مع إدارة خدمات الجمهور لتسهيل إجراءات المعاملات ..

 

وأكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية إزاء المخالفين للتعليمات والتعميمات الصادرة ..

 

 لافتين إلى ضرورة اهتمام قيادات مكاتب الأوقاف بتفعيل خدمات الجمهور بما يكفل استكمال إجراءات معاملات المواطنين ..

 

 

وتطرقا إلى إجراءات استكمال البيانات لطالبي الخدمة بمكتبي الأوقاف بالأمانة والمحافظة في الإدارات المختصة إلى جانب تفعيل دور إدارتي الشكاوى وكذا ما يتصل بتوريد الإيرادات.

وأوضح عامر وشرف الدين أن تدشين العمل بإدارتي خدمة الجمهور ووحدتي الشكاوي، سيساعد في تحسين مستوى الأداء في الخدمات المقدمة للمواطنين ..

 

وحثا المواطنين على الاسهام في مكافحة الفساد والرشوة بالإبلاغ عن أي مخالفات عبر التواصل بإدارتي خدمة الجمهور واستقبال الشكاوى بالمكتبين والأرقام المخصصة لذلك.

وكان الوزير العجي والعلامة ناجي اطلعا على إدارتي خدمة الجمهور ووحدتي الشكاوى بإدارتي مكتبي أوقاف الأمانة والمحافظة، ومدى تفاعل العاملين فيهما لاستقبال الشكاوى وتسهيل المعاملات وفقا لمعايير شفافة ومبسطة تضمن الحصول على الخدمات بكل سهولة..

 

حضر التدشين مدير التخطيط بوزارة الأوقاف والإرشاد عصام الحمزي وعدد من المختصين والمعنيين بوزارة الأوقاف ومكتبي أوقاف أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.