صنعاء.. منظمة ارتقاء وطن بالتعاون مع المستشفى السعودي الالماني ينظمان فعالية احتفالية باليوم العالمي للطفل ..!!


صنعاء.. منظمة ارتقاء وطن بالتعاون مع المستشفى السعودي الالماني ينظمان فعالية احتفالية باليوم العالمي للطفل ..!!

 

اتجاهات/ صنعاء:ضياءالاسدي-وكهلان الاسدي

نظمت منظمة ارتقاء وطن للتنمية الشاملة بالتعاون مع المستشفى السعودي الالماني بصنعاء اليوم فعالية احتفالية بيوم الطفل العالمي ..

وفي الحفل الذي حضره وكلاء امانة العاصمة صنعاء ابراهيم المأخذي  وعبدالله حسين الحوثي وعلي الاسدي مستشار امانة العاصمة صنعاء ويحي جمعان وكيل محافظة صنعاء القى الدكتور عبدالعزيز الترب مستشار رئيس المجلس السياسي الاعلى كلمة عبر في مستهلها عن شكره وتقديره لاقامة هذه الاحتفالية والتي من خلالها نبرز للرأي العام العربي والعالمي مظلومية اطفال اليمن وما تعرضون ويتعرضون له من جرائم ابادة والمتمثلة في قتلهم وموتهم جوعا بسبب العدوان والحصار الظالم على اليمن منذ مايزيد عن خمس سنوات..

ومن جانبه استعرض وكيل امانة العاصمة المساعد للشؤون الاجتماعية والانسانية القاضي عبدالوهاب شرف الدين مراحل تأسيس وتطوير التشريعات الدولية المتعلقة بحقوق ويوم الطفل العالمي وربط بين تلك التواريخ والاحداث التي شهدتها معظم البلدان ومأساة الطفولة فيها وتحديدا في بريطانيا والسويد وغيرها وتطرق للجرائم التي ارتكبها العدوان والحصار بحق اطفال اليمن منذ خمس سنوات..

و بدوره اكد المهندس عبدالكريم الحوثي وكيل امانة العاصمة المساعد على ان الاتفاقات الدولية الخاصة بحقوق الطفل مجرد خدعة عالمية بدليل صمت الامم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان تجاه ماتعرض له اطفال اليمن من جرائم ومذابح جماعية من قبل تحالف العدوان السعودي الامريكي الصهيوني والموت جوعا بسبب الحصار ومنع وصول الغذاء والدواء لاطفال اليمن.. واشار الى مجزرة العدوان في ضحيان محافظة صعدة والتي اسفرت عن قتل مايزيد عن 40 طفلا جلهم طلاب خرجوا في رحلة للمراكز الصيفية وغيرها من الجرائم الامريكية والسعودية والاماراتية بحق الطفولة في اليمن..

ودعا الوكيل الحوثي هذه المنظمة والمنظمات المعنية بحقوق الطفل الى مواساة اسر اطفال اليمن الذين قتلتهم الطايرات الامريكية ولفت الى الطفلة بثينة عين الانسانية التي حاول النظام السعودي ان يدفنها لولا الاصوات العالمية التي رفعت في وجه النظام السعودي المجرم.. 

والقت رئيسة المنظمة فاطمة محمد المطري كلمة عبرت في مستهلها عن شكرها وتقديرها لكل الضيوف الذين شاركوا في فعالية احياء اليوم العالمي للطفل وتناولت عدد من الاعمال والانشطة التي نفذتها المنظمة في مجال الطفولة ودعت الدولة والحكومة الى تقديم الدعم اللازم لاطفال اليمن ورعايتهم.

حضر الفعالية عميد صفحة المحبة والسلام اللواء يحي قاسم سرور وعدد من المسؤلين والمعنيين واصحاب الشأن..

وبعد ذلك قامت المنطمة بتكريم عدد من المبرزين والداعمين للمنظمة وللطفولة في اليمن.