خطير وعاجل .. ولي العهد السعودي يسجن الرئيس اليمني ونائبه ورئيس حكومته ورئيس الإنتقالي الجنوبي ومساعديه في معتقل الريتز كارلتون بالرياض منذ يومين !!


خطير وعاجل .. ولي العهد السعودي يسجن الرئيس اليمني ونائبه ورئيس حكومته ورئيس الإنتقالي الجنوبي ومساعديه في معتقل الريتز كارلتون بالرياض منذ يومين !!

اتجاهات:شبوة _ خاص:

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليمني المهندس/ أحمد الميسري عن اعتقال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق /علي محسن الاحمر ورئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبدالملك ونائبه سالم الخنبشي وقيادات اخرى تم وضعهم جميعا قيد الإعتقال من امس الخميس بفندق الريتز كارلتون بالعاصمة السعودية الرياض ..

ولفت الوزير الميسري الى ان سجن الرئيس اليمني وكبار قيادات الشرعية تمت بتوجيهات ولي العهد السعودي الأمير /محمد بن سلمان منذ مساء امس الخميس ..

واشار الوزير الميسري ان ولي العهد السعودي وجه ايضا بسجن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي وسبعة اخرين من معاونيه في ذات الفندق منذ صباح الاربعاء الفائت ..

 

وأوضح الميسري انه تلقى رسالة من وزير الاعلام اليمني معمر الارياني مساء امس تفيد باحتجاز الرئيس هادي واركان حكمه في فندق الريتز كارلتون وأنهم منعوا من المغادرة مساء امس وتم وضعهم تحت الاقامة الجبرية وفق رسالة الوزير الارياني ..

وبحسب مصدر مقرب من الوزير الميسري فان الاخير قام بعقد لقاء طارىء مساء امس مع قيادات حكومية وعسكرية وبرلمانية ..

ونوه المصدر لعدم تمكنهم من التواصل بالرئيس وبقية الموقفين معه من قيادات الشرعية ، منوها لاتصالات يجريها الوزير الميسري ورفاقه مع عدد من السفراء الاجانب ، بعدفشلهم في استيضاح الامر من السلطات السعودية التي رفضت التجاوب معهم ..

 

الجدير بالتنويه ان السلطات السعودية كانت قد اعلنت عبر وزير الدولة السعودي للشئون الخارجية عادل الجبير عن نجاح حكومة بلاده في ابرام اتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي وذلك يوم الجمعة الماضية وتلا ذلك تسريبات سعودية بالتوقيع على مراسيم الاتفاق مساء يوم الاحد الماضي وتاجل الموعد لاحقا لمساء امس الخميس ثم مساء اليوم الجمعة دونما نتائج واضحة ..

 

يشار الى ان فندق الريتز كارلتون الرياض سبق واستخدمه ولى العهد السعودي قبل عام ونيف لاعتقال كبار الامراء السعوديين من ابناء عمومته وبات معروفا بالسجن الذهبي خمس نجوم ويقع الفندق جنوبي غرب الرياض على طريق مكة المكرمة ...