لأول مرة في اليمن .. فريق طبي ينجح في زراعة يد مبتورة بالمستشفى السعودي الألماني بصنعاء (صورة)..


لأول مرة في اليمن .. فريق طبي ينجح في زراعة يد مبتورة بالمستشفى السعودي الألماني بصنعاء (صورة)..

اتجاهات نت:صنعاء

تمكن فريف طبي يمني بالمستشفى السعودي الألماني بصنعاء من تحقيق إنجاز طبي غير مسبوق في اليمن بعد نجاحه في إجراء عملية جراحية كبرى استغرقت 14 ساعة ..

حيث تمكن الفريق الطبي بقيادة الدكتور محمد هطيف استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية في المستشفى السعودي الألماني من زراعة يد مبتورة تماما في إنجاز طبي يحسب للكوادر الطبية اليمنية في المستشفى السعودي الألماني وعلى مستوى اليمن رغم ما تمر به البلاد من حصار وحروب ..

واتخذ الفريق الطبي قراره بإجراء العملية الجراحية الكبرى عقب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة عقب وصول الحالة مباشرة والمتمثلة في زراعة اليد المبتورة تماما نتيجة إصابة عمل تعرض لها مواطن يمني أثناء عمله ..

وتكون الكادر الطبي في المستشفى السعودي الألماني بصنعاء بقيادة الدكتور محمد هطيف استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية والدكتور محمد الشجاع استشاري الأوعية الدموية والدكتور سعيد القرشي استشاري جراحة التجميل وبقية الكادر الطبي اليمني بالكامل من إجراء عملية زراعة اليد المبتورة في سبتمبر الماضي ..

واستمر الكادر الطبي اليمني بالمستشفى في متابعة الحالة الصحية للمريض عقب إجراء العملية لفترة زمنية لضمان نجاحها وعدم حدوث أي مضاعفات لا قدر الله ..

واعتبر باحثون ومهتمون بالشأن الطبي في اليمن أن إجراء هذا النوع من العمليات الجراحية الكبرى يعد تقدما كبيرا في مجال العمليات الجراحية في بلادنا ..

مؤكدين في الوقت ذاته تفوق الكوادر الطبية اليمنية بهذا المستشفى في مجال جراحة العظام والأوعية الدموية بما يظاهي نظرائهم في هذه المجالات خارجيا ..

وكشف الدكتور محمد هطيف استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية بالمستشفى السعودي الألماني عن نجاح العملية الجراحية الكبرى والتي استمرت من التاسعة مساء حتى الحادية عشر ظهرا ..

وأشار في منشور له على صفحته الرسمية فس بوك بأن العملية تعد هي الأولى في المستشفى وعلى مستوى اليمن وإجريت لعدد محدود على مستوى العالم ..

هذا ويعد المستشفى السعودي الألماني صنعاء الرائد والأول في اليمن والقرن الأفريقي ، ويسعى لأن يكون من المستشفيات الرائدة في المنطقة كلها ..