وزير خارجيةالانقاذ : استمرار احتجاز السفن النفطية يضاعف من التداعيات الكارثية ..


وزير خارجيةالانقاذ : استمرار احتجاز السفن النفطية يضاعف من التداعيات الكارثية ..

 

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، اليوم الثلاثاء، المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي وعدد من قيادات الشركة.

جرى خلال اللقاء استعراض الوضع التمويني للشركة والصعوبات التي تواجهها بسبب الإجراءات التي تمارسها دول تحالف العدوان وعملائها من خلال احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية.

وتطرق وزير الخارجية إلى جهود الوزارة لإطلاع مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، على التداعيات الكارثية لاحتجاز السفن وضرورة الضغط لإطلاق السفن المحملة بالمشتقات النفطية والمواد الغذائية والتي تتعمد دول تحالف العدوان احتجازها في إطار سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها بحق الشعب اليمني.

وأكد أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية يضاعف من تداعيات الكارثة الإنسانية في الجوانب الصحية والخدمية ومياه الشرب وكذا التأثير على النشاط الاقتصادي وكل ما يرتبط بحياة المواطنين اليومية.

وجدد وزير الخارجية الدعوة لدول العدوان إلى التعاطي الإيجابي مع مبادرة السلام التي أطلقها رئيس المجلس السياسي الأعلى.

فيما أكد مدير شركة النفط، أن الشركة اتخذت خطة طوارئ لمواجهة النقص الحاد في مخزونها من المشتقات النفطية.. منوها بجهود وزارة الخارجية في اطلاع المجتمع الدولي على حقيقة الأوضاع جراء احتجاز المشتقات النفطية وممارسات العدوان في هذا الجانب.

سبأ