برعاية بن حبتور والأحول..صنعاء تدشن حملة وطنية لمحوأمية الأسعافات الأولية من صرح الكلية العالمية للعلوم الطبية ..!!


برعاية بن حبتور والأحول..صنعاء تدشن حملة وطنية لمحوأمية الأسعافات الأولية من صرح الكلية العالمية للعلوم الطبية ..!!

اتجاهات:صنعاء:بشارالاسدي

في سابقة من نوعها على مستوى اليمن _وبرعاية معالي رئيس مجلس الوزراء الدكتور/عبد العزيز بن حبتور ومعالي وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمدعلي محسن الأحول وبتنظيم الجهاز التنفيذي الأعلى لكليات المجتمع ،دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي الاحول يوم أمس بصنعاء مشروع محو أمية الإسعافات الأولية والذي يستهدف1000متدرب ومتدربة بأمانةالعاصمة كمرحلة أولى بتنفذ كليات المجتمع الخاصة وإشراف الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع ..

وأشاد وزير التعليم الفني بمبادرة كليات المجتمع الخاصة في تبني تأهيل وتدريب ألف متدربا من كافة شرائح المجتمع للمساهمة في تقديم خدمة الإسعافات الأولية بالأمانة كمرحلة أولى..

وأكد أنه سيتم تخصيص 20 بالمائة من المشروع لتدريب وتأهيل أبناء الشهداء والجرحى ضمن خطة الاستجابة الطارئة وخطط ومشاريع مصفوفة التعليم الفني في الرؤية الوطنية والمؤسسات التابعة لها لتنفيذها خلال الفترة المتبقية من العام الجاري ..

وأشار الوزير غازي الاحول إلى أهمية الإسعافات الأولية في إنقاذ الضحايا وتعزيز السلوكيات الصحية التي تعد من أهم متطلبات المجتمع، والتخفيف من الأخطار سيما في ظل استمرار العدوان..

من جانبه أعلن د/عادل جابر معزب عميد الكلية العالمية للعلوم الطبية بصنعاء من صرح الكلية البدء في تنفيذ المبادرة والبرنامج المجاني لمحوامية الاسعافات الاولية من خلال بدء التسجل لديهم بالكلية منوها الى ان التسجيل بكافة كليات المجتمع والمراكز بالعاصمة سيكون بدءا من 24 أغسطس الجاري وعقب اجازة العيد مباشرة..

وأوضح ان المبادرة والمشروع ستبدا في امانة العاصمة ومن ثم تعمم على مختلف مناطق الجمهورية وان التسجيل مجاني لمن تجاوزا الصف التاسع اساسي وان المجال مفتوح للكبار ممن يجيدون القراءة والكتابة من الاباء والامهات..

ولفت الى اهمية الالتحاق بالحملة الوطنية لمحوامية الاسعافات الاولية بالعاصمة صنعاء لانقاذ الكثير من الارواح وحالات الوفاة التي كان من اسبابها الجهل بمعرفة الاسعافات الاولية اللازمة لدى الاسرة..

وحث عميد الكلية العالمية للعلوم الطبية بصنعاء الطالبات والطلاب الى التفاعل مع هذه الحملة لما سيكون لها من دور خدمي وانساني وصحي عظيم لخدمة المجتمع.. واضاف : ان التثقيف الصحي والتوعية المستمرة وتكثيف البرامج الطبية من شانها مواجهة اضرار العدوان والغاشم والحصار الظالم والتصدي للمؤمرات حتى تصل اليمن للنصر المحتوم على العدوان _ مؤكدا العزم والتصميم على انجاح الحملة..

الجدير بالتنويه ان وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تشهد انشطة مكثفة وتطورا ملحوظا على كافة المستويات منذ تسلم الوزير الشاب النشط غازي الاحول حقيبة الوزارة..

يشار الى ان قيادة الوزير الاحول للوزارة في ظل الظروف الراهنة وماتحقق من نجاحات على مختلف الجوانب والصعد بات ملحوظا من الجميع مايعكس كفاءة الوزير وجدارته وعطائه وجهودة الدؤبة في صنع الانجازات وقهرالمستحيل،