مؤسسة الحثيلي للنقل وخدمات حقول النفط .. قصة نجاح لم تنهتي بعد ..!!


مؤسسة الحثيلي للنقل وخدمات حقول النفط .. قصة نجاح لم تنهتي بعد ..!!

اتجاهات نت: المحرر الإقتصادي

النجاح الكبير الذي حققته وتحققة مؤسسة الحثيلي للنقل وخدمات حقول النفط ليس من فراغ وانما من خلال طفرة الأعمال التي نجحت في تنفيذها وأثبتت ارتباط العملاء من الشركات العالمية بمؤسسة الحثيلي للنقل التي حققت نجاحات تاريخية في العقود الماضية بخبرة وكفاءة عالية تفوق التصور ..

تتميز مؤسسة الحثيلي بالتقنية والسلامة العالية في أسطول النقل التابع للمؤسسة نتيجة لوجود أجهزة ومعدات حديثة تعمل عبر الأقمار الاصطناعية في مجال التتبع والمراقبة لأسطول النقل الذي تميزت به المؤسسة عن غيرها لحداثة المعدات والآليات التي نعتبرها سر نجاح المؤسسة الوطنية التي نفخر بها وبكادرها المدرب من العمالة الوطنية والمتميزة في إدارة أسطول النقل التابع لمؤسسة الحثيلي للنقل..

حصلت مؤسسة الحثيلي للنقل وخدمات حقول النفط على شهادة ميلاد جديدة بعد ان كانت تعمل منذ مطلع السبعينات في مجال النقل والخدمات النفطية وأعلنت إشهارها كمؤسسة وطنية للنقل وخدمات حقول النفط عام 1980م ، وتعتبر أول مؤسسة نقل للنفط الخام في الجمهورية اليمنية ، نجحت المؤسسة في الحصول على ثقة شركات النفط العالمية العاملة في اليمن وتحولت إلى محل ثقة في شئون النقل تؤكد ذلك الشهادات التي حصلت عليها المؤسسة كما أن تعزيز ثقة المؤسسة لدى الشركات العالمية جعلتها في الصدارة..

قلعة اقتصادية..

يؤكد الأخ عبد الله الحثيلي- المدير العام للمؤسسة أن البداية كانت مع الآباء والأجداد حيث كانت تنقل المشتقات النفطية على ظهور الجمال من عدن إلى صنعاء ومن ثم بدأت عملية التطور من محطة قحازة للمشتقات في مطلع السبعينيات إلى مؤسسة الحثيلي للنقل وخدمات حقول النفط..

موضحا أن تحويل المؤسسة إلى قلعة إقتصادية للنقل وخدمات حقول النفط يأتي بجهود كوادر المؤسسة الذين تفننوا في تأدية أعمالهم على أكمل وجه ويبذلون الجهد والعرق من أجل رفع أسم اليمن في أوساط الشركات العالمية العاملة بمجال النفط في اليمن..

مشيرا إلى أسطول المؤسسة اليوم الذي وصل عدد شاحنات النقل إلى رقم قياسي للشاحنات ومعدات النقل يتم صيانتها والعمل عليها من قبل كوادر المؤسسة, جميعهم حظي بفرص التدريب والتاهيل في المؤسسة على آيادي خبراء التدريب من كبرى مؤسسات وشركات التدريب العالمية المتخصصة تم استقدامهم إلى المؤسسة وبعض العمال والفنين تم ابتعاثهم إلى الخارج للتدريب والتأهيل ..

وغالبية الكوادر يجيدون أكثر من لغة أجنبية قراءة ونطقا هذه الكوادر تفخر مؤسسة الحثيلي أن يكونوا هم من تراهن عليهم وهم من تعتمد عليهم في تطوير خدماتها في مجال النقل وخدمات حقول النفط , كما تعمل المؤسسة على تشجيع وترويج فرص الاستثمار في اليمن من خلال إقناع العديد من الشركات العالمية للإستثمار في اليمن وبالفعل دخلت مؤسسة الحثيلي في إقامة شراكة مع شركات كندية والتي تعمل حاليا في الجمهورية اليمنية بمهنية عالية تعكس الصورة المشرقة والحقيقية للمجتمع اليمني.. عبر الأقمار الاصطناعية من جهته يؤكد الأخ محمد علي الحثيلي – نائب المدير العام: أن مؤسسة الحثيلي تعد الأولى في اليمن التي تراقب أسطول النقل بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا العصر الحديث حيث تراقب أسطول النقل عبر الاقمار الصناعية في مختلف المواقع والمحطات في اليمن والعالم ومن خلال شبكة سرفرات حديثة جدا وتعمل عبرشبكة الكترونية على مدى 24ساعة مع فروع المؤسسة في مختلف المحافظات اليمنية, ومن خلال فريق عمل يتابع حركة النقل لحظة بالحظة وذلك للاطمئنان على سلامة حركة الاسطول خاصة في الاوضاع التي تمر بها البلاد هذه اليمن. صمام أمان ..

المصدر : الاعلام التقدمي